فهرس المؤلفين

ا

  • البلتاجى، ايمان كامل الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 945-1022]
  • الحديدي، شيماء سعيد سعيد مقرر في التطور البيولوجي قائم على معايير العلوم للجيل القادم؛ لتنمية التفكير الشجري التطوري، وبناء التفسيرات البيولوجية؛ لدى الطلاب معلمي العلوم البيولوجية بكلية التربية. [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 147-232]
  • السمان، مروة احمد فعالية برنامج تدخل قائم على اليقظة العقلية في زيادة القدرة على ضبط النفس وتحسين السلوك الاجتماعي لدى الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 85-146]
  • الشهري، عبد الرحمن سالم النمذجة البنائية للعلاقات بين الجنس وكفاءة الذات الإحصائية وقلق الإحصاء والتأجيل الأكاديمي في بيئة التعلم الالكتروني لدى طلاب الجامعة [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 433-463]
  • العبيري، فهد حمدان تحليل العلاقة بين درجة ممارسة رؤساء الأقسام العلمية للإحتراف الأكاديمي ومستوى الروح المعنوية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الجامعية بجامعة تبوك [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 387-431]
  • العطار، محمود مغازي الرضا عن الحياة وعلاقته بالحيوية الذاتية والكفاءة الاجتماعية لدي طلاب كلية التربية [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 601-671]

ب

  • بدوي، محمود فوزي أحمد الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 945-1022]

ح

  • حامد، شيماء حسن محمود استخدام إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 673-734]
  • حنور، قطب عبده خليل الرضا عن الحياة وعلاقته بالحيوية الذاتية والكفاءة الاجتماعية لدي طلاب كلية التربية [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 601-671]

خ

  • خليل، سحر عيسى محمد "تصور مقترح لتحويل جامعة أسوان إلى جامعة ذكية في ضوء مستجدات الثورة الصناعية الرابعة" [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 1023-1100]

ع

  • عبدالحليم، إيمان عبد الرؤوف فعالية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الانفعالي في تحسين المعتقدات الدافعية والصور الذهنية المدركة لدى طلاب الجامعة مرتفعي القلق الأكاديمي [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 1-83]
  • عبد الحميد، ميرفت حسن فتحى الإسهام النسبى للذاكرة الانفعالية والملل الأكاديمى فى التنبؤ بالإخفاق المعرفى لدى طلاب الجامعة [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 303-385]
  • عبدالمنعم، هناء حسين محمد استراتيجية مقترحة لتطوير إعداد معلم الكبار بالجامعات في ضوء مدخل القيمة المضافة [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 735-843]
  • عمارة، إسلام عبد الحفيظ محمد فعالية برنامج تدريبي قائم على فنيات اليقظـة العقليـة في تنميـة التدفق النفسـي لدى الهيئـة المعاونة لأعضـاء هيئـة التدريس وأثره على خفض التجول العقلي لطلابهم [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 233-301]

م

  • محمد، رانيا كمال أحمد التنمية المهنية لمعلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكان الإفادة منها في مصر [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 465-599]
  • محمود، سماح محمود إبراهيم فعالية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الانفعالي في تحسين المعتقدات الدافعية والصور الذهنية المدركة لدى طلاب الجامعة مرتفعي القلق الأكاديمي [المجلد 103، العدد 103، 2022، الصفحة 1-83]